معلومات عن السياحة في قرية سيرينس في تركيا

الكاتب: رامي عبد ربه -
تعرف على السياحة في قرية سيرينس في تركيا

معلومات عن السياحة في قرية سيرينس في تركيا

إشتهرت هذه القرية فى الآونة الآخيرة منذ عام 2012 نظرا لبعض الأفكار الغريبة فيقول البعض من المعتقدين فى حضارة المايا أن هذه القرية بها موجات طاقة إيجابية و هى مكان الخلاص للعالم و غيرها من الشائعات الغريبة التى ساعدت فى شهرة القرية .

تعرف على أفضل الأوقات لزيارة  قرية سيرينس التركية ..

عزيزى السائح ننصحك بزيارة القرية فى بداية شهر أبريل حيث تكون درجات الحرارة معتدلة و لطيفة فلا تزيد فى ذلك الوقت من العام عن 22 درجة مئوية و يعتبر فصل الربيع و الخريف من أفضل مواسم السفر إلى القرية و تركيا عموما فالمناخ بهم يساعدك على التجول طوال العام , عند زيارة المقرية فى فصل الصيف عليك بإرتداء الملابس الفاتحة و الإحتفاظ بزجاجة مياه و أحذية مريحة تساعدك على التجول بحرية وسط التلال .

” جولة حرة فى القرية ” ..

ننصحك بالقيام بجولة حرة فى القرية للتعرف على معالمها و مشاهدة معمارها التقليدى الجميل حيث المنازل القديمة و الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى و عليك الجلوس بأحد المقاهى لتناول كوب من القهوة التركية اللذيذة إلى جانب المخبوزات الشهية و بالطبع إشترى الملابس التركية من المحلات المنتشرة بالمكان و الهدايا التذكارية خاصة من المنتجات اليدوية كالسجاد التركى و المصنوعات من الفضة و المصنوعات الخشبية و الحلى .

تتميز بيوتها ببنائها من الحجارة و الأسطح الحمراء , يسكنها حوالى 600 نسمة فقط و كان يطلق عليها فى البداية إسم سيركينس والذى يعنى القبيح أى هى موطن لردع أى شخص لا يلتزم بالقانون و بعد ذلك أطلق عليها إسم سيرينيس و تعنى سارة منذ عام 1926م على يد حكام أزمير , كما يمتاز السكان المحليين بالود و الكرم فقد يعزمك أحدهم على تناول الطعام فى بيته , عليك بترك سيارتك خارج القرية لأن الشوارع ضيقة و لن تساعدك على السير بالسيارة فيها .

” قلعة سيلجوق ” ..

تمتلك القرية مجموعة من المعالم التاريخية التى ظلت محافظة عليها حتى الآن و لذا عليك بزيارة قلعة سيلجوق فهى من أفضل المعالم التاريخية بالقرية و تتميز بإحتفاظها بعمارها كما هو كما تحيط بها المناظر الطبيعية فبالطبع إلتقط الصور التذكارية بها .

” مدينة أفسس القديمة ” ..

ننصحك بزيارتها عزيزى السائح فهى لا تبعد عن القرية سوا 12 كيلومتر و يتضح فى القرية الملامح اليونانية و العثمانية التى تظهر فى مبانيها و معمارها .

” سوق سيرينس ” ..

عزيزى السائح عند زيارتك للقرية ننصحك بتجربة التسوق منها لأنها قرية يتمثل فيها التاريخ العريق و الجمال الطبيعى و ينعكس ذلك على منتجاتها فنجد بها المنتجات الحرفية التى لا زالت تنتج منذ القدم و حتى الآن و عليك بشراء الملابس التركية و أيضا الزجاج الملون و الصابون فهى منتجات جيدة و أسعارها معتدلة .

أماكن الإقامة فى قرية سيرينس التركية ..

عزيزى السائح أماكن الإقامة فى هذه القرية مختلفة و مميزة فمكان الإقامة لا يتكون سوى من طابقين فقط و معظمها مبانى تاريخية بسيطة و لكن عليك بالحجز المبكر خاصة إن كنت مسافر فى فصل الصيف .

توفر القرية مجموعة من خيارات السكن التى تناسب ميزانيات متنوعة فمثلا يمكنك الإقامة فى فندق ” دبل تري باي هيلتون كوساداسي ” فندق فاخر يوجد على بعد 10دقائق سيرا على الأقدام من الشاطئ , يتميز بوجود المسجد على بعد 2 كيلومتر و أيضا مركز التسوق ” سكالا نوفا ” و يوفر الفندق مجموعة من الخدمات الجيدة كصالة لياقة بدنية متاحة 24 ساعة و مطعم يقدم أشهى الأكلات .

تعرف على أشهى الأكلات وأفضل المطاعم فى قرية سيرينس التركية ..

 
على الرغم من صغر القرية و لكن يوجد بها مجموعة من المطاعم التى تقدم أطباق محلية لذيذة خاصة اللحوم المشوية فلا يفوتك تجربتها كما أن أسعارها مناسبة و من أفضل مطاعمها مطعم ” سيرينسم ” يتميز هذا المطعم بتقديمه لأطباق معتمدة على المنتجات المحلية و قائمة الطعام به تناسب كل الأذواق .
شارك المقالة:
174 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook