المحتوى

نصائح عند تعلم اللغة التركية

الكاتب: رامي عبد ربه -

نصائح عند تعلم اللغة التركية

 
تعلم أي لغة يحوي جانبيه الممتع والشاق, وهو ما يجعل الكثيرين يبحثون عن نصائح ممن تعلموا اللغة من قبل للاستفادة من تجاربهم في تعلم اللغة, وهنا نقدم لك أهم النصائح لتعلم أسرع.
 
الاستماع الكثير إلى اللغة: تعلم الكلمات الجديدة, فهم الجملة الطويلة والمعقدة بسرعة, وفهم الكلمات والجمل التي تنظق بسرعة كل ذلك يأتي بتطوير مهارة الاستماع. 
 
حاول أن تستمع للغة كثيرا في يومك, استمع إلى صوتيات اللغة أو شاهد مسلسلات وبرامج تركية, أو نشرة الاخبار التركية, أو حتى استمع للراديو التركي وأنت في طريقك إلى العمل أو ممارسة الرياضة.
 
الممارسة: ممارسة اللغة والنطق مع زملاؤك في الكورس, أو مع أصدقائك الأتراك هي نصيحة مهمة ستطور لك مهارة التحدث بشكل كبير.
 
القراءة: حاول أن تقرأ مقالات باللغة التركية, أو قصص للأطفال قصيرة فهي ستطور لك مهارة القراءة كثيرا, كما أنه ستمنح لك كلمات كثيرة جديدة عليك.
 
احفظ كل يوم مجموعة كلمات وجمل جديدة, ومارسها مع زملائك حتى تثبت في ذهنك.
خطوات تعلم اللغة التركية
تعلم أي لغة تأتي بالتدريج, والممارسة والتدريب الجيد هو ما ينقلك من نقطة المبتدأ إلى التحدث بطلاقة, وهنا
 

نقدم لك تلك الخطوات:

 
تعلم الحروف التركية: تعلم الحروف هي الخطوة الأولى في تعلم أي لغة, وفي اللغة التركية تعد الحروف سهلة النطق بعض الشيئ, وبالممارسة الجيدة يمكنك أن تنطق مثل الأتراك,
 
 وبعدها ستتعلم كلمات تركية جديدة, وتتعلم مهارة القراة.
 
الأرقام التركية: المهارة التانية هي تعلم الأرقام, وهي من المهارات التي تحتاج إلى تدريب للتعلم على قراءة التواريخ والأرقام بسرعة.
 
تعلم الجمل: في البداية الجمل البسيطة التي تستخدم في الحياة اليومية والتعاملات في المقاهي أو المولات, وغيرها.
 
تعلم القواعد: يمكن أن تكون الخطوة الأكثر مللا للكثيرين, ولكنها لا شك هي خطوة أساسية لمعرفة الأزمنة وطريقة تكوينها ومعناها.
 
المحادثة: وهي من الخطوات التي تكون لازمة لكل الخطوات السابقة, ولا غنى عنها في أي مهارة عند تعلم اللغة.
 
 

مدة تعلم اللغة التركية

 
تختلف مدة تعلم أي لغة من شخص لآخر, وهي تعود إلى نسب الذكاء, ومقدار التدريب والممارسة.
 
تعد اللغة التركية من اللغات متوسطة الصعوبة, وتعلمها بالنسبة للعرب يمكن أن يكون ما بين 6 أشهر: سنة كاملة, وبالطبع تختلف من شخص لآخر.
 
الممارسة المستمرة للغة هو الحل الوحيد لتقصير مدة تعلم أي لغة, وخصوصا التركية.
 
حب اللغة التي تدرسها حتى تستمتع بتعلمها, وهو ما يسرع عليك التعلم أيضا عندما تحب شيئ سترغب في إكماله وإنهاءه بسرعة.
 

اساسيات تعلم اللغة التركية

 
اللغة ليست تعلم فقط, وإنما ثقافة أيضا فمعرفتك لثقافة دولة ما يسهل عليك تعلم اللغة كثيرا, وهنا نقدم لك 5 أساسيات لتعلم أي لغة وليست التركية فقط.
 
المثابرة والرغبة العالية: هي ليست فقط من أساسيات تعلم لغة, وإنما هي من أساسيات عمل أي شيئ سواء موهبة, مهارة أو عمل. عامل اللغة بشغف وحب ولا تخجل من الخطأ اخطئ وتعلم من أخطائك.
 
عند معرفة كلمة جديدة تعلم كيفية نطقها, وكتباتها وقراءتها بشكل صحيح, لأنها ستثبت الكلمة أكثر في ذهنك.
 
لا تقارن بين اللغة الأم واللغة التركية: تعلم لغة عن طريق مقارنة معنى كلمة أو قاعدة أو جملة في العربية هي وسيلة بطيئة للتعلم.
 
عند تعلمك حاول أن تنفصل عن لغتك الأم اشرح الكلمة بكلمة أخرى أبسط لك, وضح مرادف كلمة بكلمة أخرى تعرفها بالفعل, أربط بين معنى الكلمة وصورتها
 
 وليس مقابلها في اللغة العربية, ولنضرب مثال على ذلك كلمة ماء في التركية تعني su, عند حفظها تذكر صورة الماء وشكله ولا تتذكر مرادفها في العربية, وهي الطريقة التي يتعلم بها 
الأطفال دوما عند معرفة كلمة جديدة, وهي طريقة أكثر فعالية في حفظ مزيد من الكلمات.
 
ثق في نفسك: لا تخجل ولا تخاف من مستواك, ثق أنك تستطيع التكلم جيدا, حاول أن تتحدث مع أتراك أو مع أشخاص يتحدثون اللغة بطلاقة وتعلم منهم وصحح أخطاءك إن وقعت فيها.
 
استخدم اللغة في كل شيئ: كل فعل تفعله ترجمه إلى التركية قمثلا إذا كنت تتناول الطعام قلها بالتركية أنا الآن أتناول الطعام, إذا كنت ذاهب إلى العمل, أو إذا كنت تدرس, كل تلك
 
 الجملة البسيطة ستتحول فيما بعد إلى محادثات طويلة.
 
شارك المقالة:
314 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook