وصفات طبيعية لزيادة الوزن بسرعة فائقة

الكاتب: رامي -
وصفات طبيعية لزيادة الوزن بسرعة فائقة
سنتعرف علي عدة وصفات طبيعية لزيادة الوزن التي تبحث عنها معظم الفتيات والسيدات، بالإضافة إلى ممارسة العديد من التمارين الرياضية للمساعدة في التحسين من شكل الجسم وزيادة الكتلة العضلية التي لها نسبة كبيرة في زيادة القدرة البدنية وزيادة النشاط والحيوية بالجسم والقدرة على أداء العمل.

إن زيادة الوزن بشكل صحي وآمن تمامًا من الاشياء التي يبحث عنها الكثير من الرجال والنساء المصابين بالنحافة ويريدون زيادة وزنهم بطريقة آمنه وسريعة جدًا فيقوموا بإتباع وصفات طبيعية لزيادة الوزن وزيادة الكتلة العضلية بالجسم عن طريق الالتزام بالعديد من الاطعمة الغنية بالدهون الصحية الغير مشبعة.

محتويات [إخفاء]

1 كيفية زيادة الوزن بطريقة طبيعية وفتح الشهية
2 كيفية زيادة الوزن للرجال
3 طرق زيادة الوزن بسرعه للنساء
4 اسرع طريقة لزيادة الوزن طبيعيا
كيفية زيادة الوزن بطريقة طبيعية وفتح الشهية
يجب قبل اتباع العديد من وصفات لزيادة الوزن يجب الاهتمام أولًا بأن تكون هذه الاطعمة من وصفات طبيعية لزيادة الوزن حتي تتمكن من زيادة الوزن بشكل صحي وسريع دون التأثير على الجسم وحتي لا تشر بالكسل والملل وقلة النشاط بسبب زيادة الوزن.
ولكن يجب أن تقوم بتناول الاطعمة الصحية والمفيدة والغنية بالدهن المفيدة وليست الضارة كالمكسرات والكينوا والافوكادو والالبان الكاملة الدسم والبروتينات واللحوم الحمراء والبطاطا والبطاطس والشوفان والارز والخبز الاسمر والعديد من الاشياء الأخرى المميزة والتي تمد الجسم بالطاقة وتعمل على زيادة تدفقه الدورة الدموية وحيوية الجسم كما تعمل على زيادة الوزن بشكل صحي أيضًا وبسرعة عالية.
كما يتم زيادة وزن الجسم عن طريق تناول المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية والأطعمة التي تحتوي على الكثير من لدهون المفيدة والسعرات الحرارية والعمل على زيادة عدد وجبات الطعام إلى حوالى 6 وجبات يوميًا أي زيادة عدد وجبات الطعام عن المعدلالطبيعي، كما يتم زيادة وضع التوابل والصوص بالطعام الذي يعمل على زيادة الشهية للطعام ويجعل الاشخاص يتناولون الطعام بكميات كبيرة بالإضافة إلى المزاق الرائع والمميز للطعام .
كما تتمكن من تناول الحلوى المغذية الطبيعية  والكثير من الفواكه المجففة واليقطين والتمر والبلح والتين والمانجو والموز فجميع هذه الفواكه تحتوي على سعرات حرارية عالية ويؤدي تناولها بكثرة إلى زيادة وزن الجسم بشكل آمن وطبيعي.
كيفية زيادة الوزن للرجال

 إن من أهم الطرق الأساسية لزيادة الوزن للرجال هو زيادة استهلاكهم من السعرات الحرارية وهي تعد من أفضل الأمور التي تساعد في زيادة الوزن سريعًا وإتباع وصفات طبيعية لزيادة الوزن ومن حيث ما يحتاجه جسمه من الزيادة فيقوم بزيادة معدل استهلاكه من 300 إلى 500 سعر حراري يوميًا ولكن هذا يؤدي إلى زيادة الوزن ببطء ولكن هند الحاجة إلى زيادة الوزن سريعًا يتم زيادة عدد السعرات الحرارية من 700إلى 1000 سعر حراري يوميًا أكثر من احتياج الجسم مما يعمل على الزيادة السريعة والصحية للرجال.

اقرأ المزيد: حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون اضرار

اطعمة لزيادة الوزن

يوجد العديد من الأطعمة الصحية التي يمكن إدخالها في نظامنا الغذائي يوميًا والحرص على تناولها بانتظام مما يعمل على زيادة الوزن بطريقة آمنه وصحية مع الاهتمام بإعداد وصفات طبيعية لزيادة الوزن ومن هذه الأطعمة((موضوع)):-

الأطعمة النشوية

إن الأطعمة النشوية يحتوي على نسبة قليلة جدًا من الألياف وهذه النشويات يتم تحويلها بصورة تلقائية إلى جلوكوز وتساعد في ارتفاع سكر الدم ، لذلك فإن تناول نسبة كبيرة من النشويات يوميًا مثل الخبز الأبيض والمكرونة والبطاطس والبطاطا والأرز فإن ذلك يعمل على زيادة الوزن بشكل سريع وطبيعي وزيادة هرمون الأنسولين في الجسم.

المكسرات المحمصة المملحة وبدون ملح

نجد ان المكسرات من الأطعمة الطبيعية التي تساعد في زيادة الوزن حيث أن بها نسبة دهون كبيرة ويتم استخدام المكسرات بين الوجبات أو إضافتها لبعض الأطعمة او الحلوى والسلطات كما أن المكسرات غنية بالأوميجا 3.

حبوب الكينوا

حيث أن حبوب الكينوا يتم ادراج اسمها دائمًا في أي نظام غذائي لزيادة وزن الجسم حيث أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات والدهون ومن الجدير بالذكر أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الالياف والأحماض الأمينية مما يجعلها متعددة الفوائد والاستخدامات لاستعمالها ضمن افضل وصفات طبيعية لزيادة الوزن.

ثمرة الأفوكادو

يوجد بها نسبة كبيرة من الدهون غير المشبعة والمفيدة جدًا وفي نفس الوقت عند تناولها بانتظام وبنسبة كبيرة تعمل على زيادة الوزن بالإضافة إلى أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الالياف الغذائية والبوتاسيوم والعديد من الفيتامينات الأخرى.

تناول الفواكه المجففة

إن الفواكه المجففة تتميز بأنها تحتوي على العديد من السعرات الحرارية ومن هذه الفواكه المجففة التوت البري والتين والمشمش والزبيب والكوب الواحد من أي نوع من الفواكه المجففة  يمد الجسم بالعديد من السعرات الحرارية.

تناول البيض

إن صفار البيض يحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة كما يحتوي على الدهون الغير مشبعة والمميزة والتي تمد الجسم بالطاقة وتعمل على زيادة الوزن بطريقة آمنه وصحية ويدخل البيض في العديد من وصفات طبيعية لزيادة الوزن.

تناول الأرز

من النشويات المهمة والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والكربوهيدرات ويدخل الأرز في العديد من الوصفات والطبخات المميزة ويعد طبق الأرز أساسي في الطعام ويحتوي كوب الأرز الواحد على 200 سعرحراري يتمكن بسهولة من زيادة وزن الجسم بسرعة عالية((ويب طب)).

طرق زيادة الوزن بسرعه للنساء

تتمكن العديد من النساء من المساهمة في زيادة وزنها بشكل صحي وآمن عن طريق وصفات طبيعية لزيادة الوزن وخطوات يجب اتباعها كالاتي:

العمل علي تناول الطعام بشكل منتظ كل 2-3 ساعات والحرص علي وجود طبي غنيبالفيتامينات والكربوهيدرات التي تمد الجسم بالسعرات الحرارية اللازمة لزيادة الوزن.
ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على المساهمة في زيادة وزن النساء بشكل صحي وآمن وتتمكن بالفعل النساء من ممارسة تمارين المقاومة ورفع الأحمال والأثقال القليلة لزيادة الكتلة العضلية بالجسم.
ومن هذه التمارين أفضلها المشي والسباحة والزومبا والجري وصعود الدرج مما تعمل هذه التمارين على زيادة قوة الجسم والقدرة وزيادة معدل نشاط الجسم وزيادة صحة القلب وتدفق الدورة الدموية بالجسم.
تناول نسبة كبيرة من البروتين تعمل على زيادة وزن الجسم ولكن بصورة صحية ومفيدة وزيادة وزن الجسم من الدهون المفيدة وغير المشبعة دون الضرر على الجسم.
هناك المزيد من وصفات طبيعية لزيادة الوزن ومنها تناول الكثير من منتجات الالبان وبالأخص اللبن كامل الدسم بالعديد من الأوقات في اليوم مما يمد الجسم بالطاقة والدهون الصحية ويعمل على زيادة وزن الجسم بأمان وبسرعة كما يوجد به العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجيم.
كما أن تناول المكسرات والكربوهيدرات الصحية والدهون والبروتينات واللحوم والبيض يعمل على زيادة الكتلة العضلية بالجسم وامداده بالطاقة والمساعدة في زيادة وزن الجسم بصحة .
كما أن تناول حليب جوز الهند وزبدة الفول السوداني والقشطة والحبوب الكاملة يعمل على المساهمة في زيادة وزن جسم الانسان بسرعة كبيرة جدًا.

اسرع طريقة لزيادة الوزن طبيعيا
يوجد العديد من وصفات طبيعية لزيادة الوزن بشكل آمن وصحي وسريع وهو الاعتماد على تناول العديد من السعرات الحرارية يوميًا وزيادة نسبتها تدريجيًا عن احتياج الجسم ولكن يجب الاهتمام بأن تكون هذه الأطعمة صحية تمامًا وغنية بالدهون الصحية الغير مشبعة حتي لا تضر بالجسم مثل الاطعمة المقلية والاهتمام بزيادة استهلاك الاطعمة الغنية بالكربوهيدرات والبروتينات والبطاطا والارز والقلقاس والبطاطس والذرة والالبان الكاملة الدسم.
كما تتمكن من زيادة استهلاكك من الزبد والزيوت المفيدة مثل زيت الزيتون وزيت الكتان وزبدة الفول السوداني التي تحتوي على الكثير من الدهون الصحية والمفيدة جدًا.

اقرأ المزيد: مكمل غذائي لزيادة الوزن للنساء عن تجربة
شارك المقالة:
38 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook